جمعية بلا حدود للبر والإحسان الخيريه ( بالسودان)
ترحب الجمعية بكل الزوار والاعضاء في منتداها المتواضع
ومنكم وبكم يتم اسعاد اليتامى وبتسجيلكم تمنحون الكثير لفاقدي السند والمحتاجين
وبمساهماتكم يستمر عمل الخير في وطني الحبيب
ولكم الشكر اجزله وكل التحايا

جمعية بلا حدود للبر والإحسان الخيريه ( بالسودان)

جمعية بلا حدود للبر والإحسان الخيريه ( بالسودان)
 
الرئيسيةالبوم  صور الانمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تم بحمد الله بدء العمل المنتدى الجديد على الرابط http://blaahs.org/ انسخ الرابط http://blaahs.org/
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كلمــــة شـــكر وعرفــــان
الخميس سبتمبر 27, 2012 7:30 pm من طرف بلا حدود مكتب السودان

» عشرة أضرار على الدماغ.....
الخميس سبتمبر 27, 2012 7:02 pm من طرف بلا حدود مكتب السودان

» لمحة من انجازات الجمعية في شهر رمضان للعام 1433ه
الخميس أغسطس 09, 2012 5:13 pm من طرف بلا حدود مكتب السودان

» سلة رمضان للعام 1433ه
الخميس أغسطس 09, 2012 4:47 pm من طرف بلا حدود مكتب السودان

» تهنئة بالعام الجديد
الخميس يناير 12, 2012 6:48 pm من طرف بلا حدود مكتب السودان

» اسباب طلاق النسوان في بلاد العرب والسودان
الإثنين يناير 09, 2012 5:03 am من طرف mohdewaid

» دهاء وسرعة بديهة هارون الرشيد
الأحد أكتوبر 09, 2011 6:51 pm من طرف الظل الوريف

» الاهداف العامة للجمعية
الخميس سبتمبر 22, 2011 7:00 pm من طرف الظل الوريف

» شراع الامل
الأحد سبتمبر 18, 2011 5:19 pm من طرف الظل الوريف

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أغسطس 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 أنظر .. فكر .. ثم أشكر ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجدى الصديق
عضو اللجنة التنفيذية للجمعية
عضو اللجنة التنفيذية للجمعية
avatar

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 14/05/2010
العمر : 47

مُساهمةموضوع: أنظر .. فكر .. ثم أشكر ..   الأربعاء يناير 19, 2011 3:46 pm

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل


"بضدها تتميّز الأشياء" ...



وعلى بركة الله نبدأ ..





ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..

إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..





أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام ريان
العضو البرونزي
العضو البرونزي
avatar

عدد المساهمات : 329
تاريخ التسجيل : 06/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أنظر .. فكر .. ثم أشكر ..   الأربعاء يناير 19, 2011 6:49 pm

الحمدلله ... الحمدلله ... الحمدلله عدد خلقه ورضى نفسه وزينة عرشه ومداد كلماته .... الحمدلله ملئ السماوات والأرض وما بينها ... الحمدلله كثييييييييرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdulla abdulrahman
مشرف منتدى الصحة والحياة
مشرف منتدى الصحة والحياة
avatar

عدد المساهمات : 239
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
العمر : 62

مُساهمةموضوع: رد: أنظر .. فكر .. ثم أشكر ..   الأربعاء يناير 19, 2011 11:43 pm

]color=green][b">الحمدلله ملئ السماوات والأرض وما بينها

حمدا ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه
[/fon
t][/color][code]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجدى الصديق
عضو اللجنة التنفيذية للجمعية
عضو اللجنة التنفيذية للجمعية
avatar

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 14/05/2010
العمر : 47

مُساهمةموضوع: رد: أنظر .. فكر .. ثم أشكر ..   الإثنين يناير 31, 2011 6:53 pm

الباشمهندس / أم الريان

الدكتور / عبد الله

شكرا على مروركما الطيب وتسبيحكما بحمد الله ، حيث انه قمة الثناء والشكر ،،

تقبل الله منا ومنكم ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنظر .. فكر .. ثم أشكر ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية بلا حدود للبر والإحسان الخيريه ( بالسودان) :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: